الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية الحاسبات وتقنية المعلومات

تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مؤتمر 
عنوان الوثيقة :
خوارزمية تخطيط فعالية لشبكات الهواتف المتنقلة في ظل وجود العوائق
Efficient Mobile Network Planning Algorithm in the Presence of Obstacles
 
الموضوع : شبكة الهواتف المتنقلة ، تخطيط الشبكات، التنقيب عن البيانات 
لغة الوثيقة : الانجليزية 
المستخلص : يزداد حجم و درجة تعقيد شبكات الإتصالات المحمولة باستمرار، وكذلك تكاليف تخطيط وتشغيل تلك الشبكات أيضاً. يجب أن يتوفر هناك توازناً دقيقاً بين هندسة وتخطيط الشبكات من حيث التكاليف ، وأداء الشبكة، وجهوزية خدمات الأعمال الهامة. ونظراً للتطور السريع الذي يشهده قطاع شبكات الموبايل ، فإننا بحاجة إلى أدوات تخطيط فعالة لشبكات الهواتف المتنقلة (الجوال) لتلبية حاجة العملاء. إلا أن كاختيار أفضل المواقع لتوزيع المحطات القاعدية (Base Stations) بحيث تضمن جودة الخدمة وبأقل التكلفة، وهي مهمة معقدة بلا شك تتطلب موارد حاسوبية ضخمة. تتناول الورقة العلمية الحالية مشكلة وضع أبراج شبكات الهواتف المتنقلة (الجوال) أو مشكلة تخطيط الخلايا، والتي تتضمن أيضاً تحديد وتركيب البُنية التحتية الخاصة بشبكات الهواتف المتنقلة (الجوال) عن طريق تعديل التوزيع المكاني الأصلي للتطبيقات المعتمد على الكثافة والذي يستخدم خوارزمية الضجيج (Noise Algorithm). لقد تم تعديل التوزيع المكاني للتطبيقات والمعتمد على الكثافة وعلى خوازمية الضجيج ، حيث تم اقتراح خوارزمية جديدة وهي خوارزمية التوزيع المعتمد على الكثافة في ظل وجود العوائق والتي أُقترحت من قبل المؤلفين لحل مشكلة العوائق التي يتم مواجهتها عن تخطيط شبكات الهواتف المتنقلة (الجوال). تم عرض تنفيذ هذه الخوارزمية في دراسة حالة حقيقية أيضاً ، حيث تشير النتائج إلى مدى فعالية ومرونة الخوازمية المعدلة في حل المشاكل الهامة المتعلقة بتخطيط شبكات الهواتف المتنقلة (الجوال). 
اسم المؤتمر : المؤتمر الدولي السادس الخاص بالإتصالات المتنقلة واللاسلكية (ICWMC) ، المنعقد في فالنشيا ، أسبانيا ، في الفترة من 20-25 سبتمبر 2010م. 
سنة النشر : 1432 هـ
2010 م
 
عدد الصفحات : 6 
نوع المقالة : مقالة علمية 
مكان الانعقاد : فالنشيا ، أسبانيا 
الجهة المنظمة : المؤتمر الدولي السادس الخاص بالإتصالات المتنقلة واللاسلكية (ICWMC) ، المنعقد في فالنشيا ، أسبانيا ، في الفترة من 20-25 سبتمبر 2010م. 
تاريخ الاضافة على الموقع : Monday, April 23, 2012 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
لمياء فتوح ابراهيمIbrahim, Lamiaa Fattouhباحث مشاركدكتوراهlfibrahim@kau.edu.sa
هشام سلمانSalman, Hesham باحث رئيسيماجستيرsalman@kau.edu.sa

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 33003.pdf pdfEfficient Mobile Network Planning Algorithm in the Presence of Obstacles

الرجوع إلى صفحة الأبحاث