الصفحة الرئيسية
عن العمادة
العميد
كلمة العميد
السيرة الذاتية
التواصل مع العميد
الرؤية والرسالة
الهيكل التنظيمي
وكالات العمادة
وكــلاء العمادة
الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز
العمداء السابقين
الخدمات البحثية والدورات
وحدة الخدمات البحثية
ابحاث مهمة للمجتمع
خدمات العمادة
أسئلة متكررة
الأبحاث
دليل المنسوبين
الملفات
مواقع مفضلة
دعم الطلاب
خريطة الوصول للعمادة
آلية توزيع الاستبانات
جوائز الدراسات العليا
التقديم على الجوائز
الفائزون بالجوائز للعام الجامعي 1440
منسوبو العمادة
دليل الموظفين
تواصل معنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
عمادة الدراسات العليا
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
رسالة جامعية
عنوان الوثيقة
:
تقنيات دمج البيانات لمركبات متصلة ذاتية أكثر أمانا
DATA FUSION TECHNIQUES FOR SAFER CONNECTED AUTONOMOUS VEHICLES
الموضوع
:
كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
الطرق التي نسافر بها وننقل البضائع اليوم تشهد تغيرا جذرياً مع ظهور العديد من التقنيات المتقدمة. يعد النقل البري أحد هذه الطرق حيث تكون المركبات ذاتية التحكم جاهزة تقريبًا لتغيير حياة البشر من خلال القيادة الآلية بالكامل من غير أي تدخل بشري. هذا سيجعل طرقنا أكثر أمانًا ويمنحنا تجربة سفر خالية من المتاعب. يعتمد التحدي الحاسم والأهم في السعي إلى استخدام مركبات ذاتية التحكم للاستخدام العام على مدى دقة هذه المركبات في فهم مشهد القيادة. دمج البيانات يمكن أن يعزز فهم مشهد القيادة بشكل أكبر. في هذه الأطروحة (الرسالة)، نقوم بمراجعة المواد المطبوعة والأعمال الشبيهة بشكل نقدي استنادًا على المركبات ذاتية التحكم ودمج البيانات من المنظورات التكنولوجية الحديثة. لقد اقترحنا طريقتان تعتمدان على دمج العديد من التقنيات الحديثة مثل التعلم العميق، دمج البيانات، ونموذج المركبات المتصلة. في الطريقة الأولى، نقترح طريقة التعرف على شيء أو كائن محدد وهذه الطريقة المعروفة بـ نظام التعرف على قرارالشجرة وقرار الدمج (D2TFRS) للقيادة الذاتية. في حين أن الطريقة الثانية تُعرف باسم "TAAWUN" والتي تستخدم بيانات المركبات المتصلة وتوقعاتها لتعزيز اكتشاف الطرق للمركبات ذاتية التحكم. بالإضافة إلى ذلك، استخدمنا مجموعات ميزات خاصة بالمشكلات لزيادة تعزيزالدقة أكثر. استخدمنا دقة التصنيف والحساسية والنوعية و AUC كمقاييس لقياس الأداء للتحقق من فعالية أساليبنا ومن خلال عمليات المحاكاة. كان أداء الطريقتين المقترحة أفضل بشكل مستمر من المصنفات الحديثة لمشاكل اكتشاف الكائن والطريق.
المشرف
:
د. اياد كاتب
نوع الرسالة
:
رسالة دكتوراه
سنة النشر
:
1440 هـ
2019 م
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Monday, September 16, 2019
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
فرقان علم محمد
Mohammed, Furqan Alam
باحث
دكتوراه
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
45007.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث