تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : رسالة جامعية 
عنوان الوثيقة :
بحث دور تقييم الأقران في فصول المحادثة: بالتطبيق على طلبة سعوديين يتعلمون اللغة الإنكليزية كلغة أجنبية
INVESTIGATING THE ROLE OF PEER-ASSESSMENT IN SPEAKING CLASSES: EVIDENCE FROM SAUDI EFL STUDENTS
 
الموضوع : معهد اللغة الانجليزية 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : يهدف هذا البحث إلى دراسة دور تقييم الأقران في فصول المحادثة باللغة الإنجليزية بين طالبات سعوديات في السنة التحضيرية من جامعة الملك عبد العزيز. كما تهدف الدراسة إلى معرفة آراء المشاركات تجاه تجربة عملية تقييم الأقران. لتحقيق هدف هذا البحث ، تم اتباع بحث مختلط الأساليب مع تصميم شبه تجريبي. و قد استخدم في هذه الدراسة مجموعة ضابطة ومجموعة تجريبية. تم أيضاً جمع آراء الطلبة في المجموعة التجريبية حول هذه العملية من خلال استبيان ومقابلات فردية. نتائج البحث تدل على أن تقييم الأقران أدى إلى تحسن كبير في أداء الطلبة في المجموعة التجريبية مقارنة بالمجموعة الضابطة. بالإضافة إلى ذلك ، أظهرت النتائج بشكل عام أن لدى المشاركين إنطباع إيجابي حول تجربة تقييم الأقران. على كل حال ، عملية التقييم هذه لا تخلو من بعض الصعوبات اللتي يجب النظر إليها. و في نهاية هذا البحث ، تم طرح بعض التوصيات والاقتراحات العلمية. الكلمات المفتاحية: تقييم الأقران ، مهارة التحدث باللغة الإنجليزية ، اللغة الإنجليزية كلغة .(EFL) أجنبية 
المشرف : د. فاطمه الغامدي 
نوع الرسالة : رسالة ماجستير 
سنة النشر : 1440 هـ
2019 م
 
تاريخ الاضافة على الموقع : Wednesday, February 27, 2019 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
منيره شريم السبيعيAl-Subaiei, Muneerah Shuraimباحثماجستير 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 43989.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث