الانتقال الى المحتوى الأساسي

معهد البحوث و الاستشارات

تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مجلة دورية 
عنوان الوثيقة :
هيستولوجيكال و أدلّة تراستركتشرال الجامعة اللّبنانيّة لخلايا كرومافين و نسيج إنتررينال في كلية الرّأس لأوريوتشروميس نيلوتيكس و إبينيفيلس تفينا ( تيليوستس )
HISTOLOGICAL AND UL TRASTRUCTURAL EVIDENCES OF CHROMAFFIN CELLS AND INTERRENAL TISSUE IN THE HEAD KIDNEY OF OREOCHROMIS NILOTICUS AND EPINEPHILUS TUVINA (TELEOSTS)
 
الموضوع : هيستولوجيكال و أدلّة تراستركتشرال الجامعة اللّبنانيّة لخلايا كرومافين و نسيج إنتررينال في كلية الرّأس لأوريوتشروميس نيلوتيكس و إبينيفيلس تفينا ( تيليوستس ) 
لغة الوثيقة : الانجليزية 
المستخلص : يقدّم هذا العمل البناء و البناء الفائق لخلايا الكرومافين ( كس ) و منديل الإنتررينال ( هو )، بالإضافة إلى مورفولوجيا كلية الرّأس لسمك الماء النّقيّ، نيلوتيكس أوريوتشروميس و سمك الماء المالح، و # 282، بينيفيلس تفي، و، كلية الرّأس مكوّنة من الفصوص الثّنائيّة الملحومة استقرّ أماميّ إلى المثانة الهوائيّة و فينترولاتيرال إلى النّخاع الشّوكيّ . كشف النسيج حشوي منديل ليمفو-هيموبويتيك، مركز ميلانو-ماكروفيج، كرومافين إيلس و منديل إنتررينال . سيس كرومافين وُجِدَ في المجموعات الصّغيرة تحت بطانة الوريد الرّئيسيّ الخلفيّ و هو فروع ( بكف س ) ك10سيلي مرتبط بمنديل الإنتررينال . أكّد أناليسي& التراستركتشرال وجود نوعين رئيسيّين لخلايا كرومافم، ميّز على أساس أنواع مختلفة للذّرّات الإفرازيّة . نوع الفرست يُمَيَّز بوجود الحويصلات مع كرويّ ~ د بقوّة إلكترون الذّرّات الرّئيسيّة الكثيفة الواقعة بصورة غريبة .. مثل هذه الخلايا تُرْجِمَتْ كخلايا نورادرينالاين . في أثناء ذلك، الحويصلات الّتي كانت تمامًا اليكترون-إيسينت أو الاحتواء صغيرة كان جران1يز أقلّ كثافة بهالة سماو تفصل الذّرّة عن الغشاء المحدّد الحويصلي إيدين .تيفيد كخلايا الأدرينالين . منديل الإنتررينال تكوّن من الحبال أو جدائل الخلايا تجمّعت حول الوريد الرّئيسيّ الخلفيّ و فروعهم و أقحمت بمنديل الهيموبويتيك . قد كشف تحليل التراستمكتشر عن نوع خليّة الإنتررينال الّذي يحتوي على السر الوفير و الميتوتشوندريا العديد مع تبيولو-فيسيكولار كريستا فقط واحد، ستيرويد أوفا السّمات الّذي ينتج الخليّة . بوضوح كان تنبيه الأعصاب العالي لخلايا الكرومافين ديرنونستراتيد في لفينا إي . . كثير أنميليناتيد أكسونز ظهر حزمة عصب الفرورن الّتي تغزو مجموعات خلايا الكرومافين في إلكترونيّ، تفينا . نهايات العصب ثُبِّتَتْ على خلايا الكرومافم بالوصلات المتشابكة و طُوِيَتْ في السيل1 
ردمد : 1110-5351 
اسم الدورية : مجلة الجمعية المصرية لعلم الطفيليات 
المجلد : 51 
العدد : 1 
سنة النشر : 1426 هـ
2006 م
 
نوع المقالة : مقالة علمية 
تاريخ الاضافة على الموقع : Monday, February 28, 2011 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
اسامة ابو زنادةabu znadh, osama باحث  

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 29175.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث