الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية علوم الأرض

مشاركة طلاب كلية علوم الارض في الملتقى السابع وقد تم تحقيق مراكز متقدمة على مستوى شطري الطالبات والطلاب من قبل طلاب الكلية ( رعد صفوان طيب , فهد سعيد جبار الشهري , ماجد حسين السيامى , عبدالإله محمد المالكي , سلطان نجا عبدالعزيز الاحمدي )

شارك طلاب كلية علوم الارض في الملتقى العلمي السابع والمقام في رحاب جامعة الملك عبدالعزيز تحت رعاية سعادة مدير الجامعة المكلف أ.د. عبدالرحمن بن عبيد اليوبي للطلاب والطالبات وتم تحقيق مراكز متقدمة في محور الابحاث الاساسية والعلوم الطبيعية طالبات وطلاب وقد تم تحقيق مراكز متقدمة  على مستوى شطري الطالبات والطلاب  (( موضحة في المرفقات المراكز ونبذه بسيطة عن كل أبحاث الطلبة المشاركين واللذين حققوا مراكز )) 

 رعد صفوان عبدالله طيب

رقم المشاركة:1733

بعنوان: دراسة طباقية والأحافير المميزة لمتكون مرات، وسط المملكة العربية السعودية، منطقة الرياض.

هدفت الدراسة الى وصف السحنة الصخرية والحيوية لصخور متكون مرات بمنطقة الرياض وتصنيف الأحافير السائدة لتفسير ظروف الترسيب والبيئة القديمة التى سادت فى تلك الفترة، وخلصت الدراسه الى أن تقدم البحر مع بداية العصر الجوراسي بعد فترة التراجع التى كانت سائدة خلال العصر الترياسي وأن هذا التقدم زاد من اتساع الرصيف القاري ليصبح ملائما لمعيشة وازدهار الكائنات البحرية  التى حفظت بعد ذلك فى صورة أحافير

 

فهد سعيد جبار الشهري

رقم المشاركة: 1451

بعنوان: التغيرات البيئية وتأثيرها على توزيع المحتوى الأحفورى على شاطىء البحر الأحمر، منطقة الخرمة، جنوب جده

هدفت الدراسه الى تصنيف وتعريف المحتوى الأحفورى لرواسب شاطىء البحر الأحمر فى منطقة الخمرة، خلصت الدراسه الى تصنيف ستة أنواع من المرجانيات المستعمرية ونوع واحد من المرجانيات المنفردة. كما تم تصنيف عشرون نوعاً من المحار وتسعة أنواع من القواقع ونوع واحد من قنافد البحر. وهذه الأنواع تتواجد كأحافير فى المنطقة المحيطة بالبحيرة.

عبدالإله محمد المالكي

رقم المشاركه: 1891

بعنوانطباقية و أشكال الأرض فى المنطقة الى الغرب من جبل عبلاء، نطاق عسير، جنوب غرب المملكة العربية السعودية.

هدفت الدراسه الى القاء الضوء على الحوض الرسوبى البركانى لمتكون عبلاء الى الغرب من جبل عبلاء وكذلك القاء الضوء على تطور و أنماط أشكال الأرض في المنطقه. خلصت الدراسه الى ان ان التتابع الرسوبى البركانى لمتكون عبلاء  يتكون من دورات رسوبية متكررة تعبر عن نشاط متبادل لعمليات البركنه و الرسوبيات المصاحبه  لها وأن طبقات هذا التتابع تمتد في اتجاة الشمال-جنوب وتميل قليلا الى الشرق وأن وحداته مقطوعة بصدوع عرضية أفقية في اتجاة شرق-غرب.

سلطان نجا عبدالعزيز الاحمدي

رقم المشاركة: 152

بعنوان: التحليلات السيزمية للتابع الرسوبى لمنطقة خليج المكسيك

هدفت الدراسه الى القاء الضوء على طبيعة صخور المصدر و الخزان لحقل بترول خليج المكسيك. خلصت الدراسه الى أستنتاج نوع وطبيعة كل من صخور المصدر و الخزان ودللت على النطاقات الحاملة للزيت والأخرى الحاملة للغازوكذلك تم تحديد طبيعة المصائد و النطاقات الحافظة للزيت.

ماجد حسين السيامى

رقم المشاركه: 1408

بعنوان: ملائمة الركام المهشم لرصف الطرق، جدة المملكة العربية السعودية

هدفت الدراسه الى القاء الضوء على ملائمة الركام المستخرج لعملية رصف الطرق، خلصت الدراسه الى أن ركام كسارة بريمان ملائم لعملية رصف الطرق و أوصت الدراسة بأجراء العديد من الأختبارات الجيوتقنية لدراسة ملائمتها لجميع الأغراض الهندسية.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 5/3/2016 10:21:16 AM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :